قرائاتي لشهر مايو 2017


http://amalbeauty1.blogspot.com/2017/05/2017.html

مساء الخير متابعاتي الجميلات 🙇 🙆 ، اليوم التدوينه تخص شهر مايو والكتب الي قرأتها بهذالشهر ، هي عباره عن كتابين الأول تطويري والثاني روائي فلسفي ، وكالمعتاد بكتب رائي مع نبذة موجزة عن كل كتاب ، يالله نبداء🤗.

الكتاب الأول:

http://amalbeauty1.blogspot.com/2017/05/2017.html

http://amalbeauty1.blogspot.com/2017/05/2017.html
اسم الكاتب :قوة التركيز  (The power of focus )، الكتاب ، جاك كانفيلد ، مارك فيكتور هانسن ، ليس هيويت. يباع في مكتبة جرير ,الكتاب مترجم. 

نبذة موجزة :
الكتاب بشكل عام يخص التطوير والتقدم في مجال الأعمال التجارية والوظائف لكل فرد. المؤلف لهذا الكتاب ثلاثة كتاب ، شاركوا في طرح الأفكار والتجارب الخاصه لكل واحد فيهم ، الكتاب يشمل كل ما يخص حياه رجال الأعمال الصحية و الصحيحة نفسي، روتيني وعملي انجازي. على سبيل المثال تطرق الكتاب الي :
*تحديد العادات السيئة واستبدالها بعادات جيدة. هاذي استراتيجية لإزالة العادات السيئة الروتينية في حياه الإنسان والتي قدتكون هي المعضلات عن الوصول للهدف أو النجاح في أي مجال.

* كيفيه تصيفيه الجدول اليومي من المهام الطارئة  (الغير ضروريه)والتركيز على الأمور المهمة والضرورية.

*معظم التجارب المدونه في هذا الكتاب في مجال التجارة، فيوضح الكتاب طريقه البداء وطريقه التغلب على العقبات ثم كيفيه تعدي مرحله الركود الاقتصادي والنفسي.

*وضح الكتاب أوقات خساره التجاره بالنسبه لتاجر واستراتيجية إعادة الوقوف وتصدي الهزيمة. ناقش الكتاب الصراع النفسي الذي يمر بهةالتاجر وبالمقابل وجهو نصائح لإعادة هيكلة التجاره بالنسبه لتاجر .

*يبين الكتاب طريقه التركيز على الحياه الأعمال الإنجازات في الحياه والبعد عن المشاكل والملهيات في الحياه التي تحول وتبعد عن النجاح والاستمرار في الإنجاز.

*استراتيجيه العيش والتعايش في حيات البزنس والأعمال التجارية. بمعنى المبادى والمفاهيم التي تنمي رجل الأعمال في حياته العمليه والمهنيه.

رائي الشخصي:

# الكتاب جميل ويعتبر فهرس لمجموعة كتب د.صلاح الراشد  (كيف تخطط لحياتك وكتاب قانون الجذب) ، الفرق هو أن هذا الكتاب مركز على الأعمال والبزنس أما كتابي د.صلاح الراشد فهو بشكل عام ويخص كل مجالات الحياه (علمي عملي،جسدي نفسي،ديني روحاني، اجتماعي).
# الكتاب رائع وأسلوبه مسترسل مليئ بالتجارب التوضيحية  وانصح فيه كل إنسان مقبل على عمل أو يطمح لوظيفة .
  • الكتاب الثاني:

http://amalbeauty1.blogspot.com/2017/05/2017.html


http://amalbeauty1.blogspot.com/2017/05/2017.html


اسم الكتاب :بيكاسو وستاربكس. اسم الكاتب :ياسر حارب ، يباع في مكتبة جرير و العبيكان ، سعره :32 ريال. 

نبذة موجزة :
عبارات من الخواطر قائمه على اساس الفلسفة يتخللها شيئ من المنطق والواقع.الكتاب يحتوي على مواضيع متنوعة مستوحاة من خواطر الكاتب مرفقة برأيه ووجهه نظره عن كل موضوع.

*أسلوب الكاتب سلس وممتع ويدخل القارئ في نفس الأجواء التي يوصفها الكاتب. كتاباتة سلسة وعباراته فصحا ولكنها سهله وممتعه .
*هذا الكتاب يعتبر الكتاب الثاني الذي قرأته من كتاب ياسر حارب ، تعجبني كتاباته  وطريقه صياغة مواضيعه .

وبكذا اكون انهيت التدوينه,قرائه ممتعه , والقاكم على خير في تدوينه جديده انشاء الله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق