قراءاتي لشهر يناير2017



https://www.instagram.com/amalskincare/

مرحبا متابعيني الأعزاء ، من بدايه السنه وانا ابغا اكتب في المدونه شي يخص الكتب 📖📚الي أقرأها لكن ابغاه بشكل دوري ومتقطع .اليوم يعتبر هو أول موضوع أنزله اتكلم فيه عن قرائاتي  من الكتب العربيه ، في البدايه بكتب تفاصيل عن الكتب بشكل موجز وبعدها بشرح المضمون من كل كتاب والمهم فيه 🤗🤗🤗


الكتاب الأول :


https://www.instagram.com/amalskincare/


https://www.instagram.com/amalskincare/


اسمه: مصيدة التشتت  (The Distraction) للكاتب :Frances Both ، هذا الكتاب مترجم باللغة العربية ويباع في مكتبه جرير ، هذا الكتاب جميل يتكلم عن الحياه التي نعيشها التي نوعا ماتعتبر غير طبيعية وغير مقبوله بالنسبه لنظام عمل عقولنا البشرية. الحياة الرقمية من انترنت وتكنولوجيا وحاسوب زادت نسبة التشتت لدى الإنسان أكثر من ذي قبل .
تطرق الكاتب لأساليب الحياة السليمه التي تتيح للعقل البشري العمل بشكل جيد وتأدية مهامته التي خلوق لها.
تداول الكاتب بعض نماذج الاسئله التي يتم فيها الإنسان اختبار عقله ومستوى تشتته مع فوضى للإنترنت التي نعيشها.ثم الحق الاسئله بسبل وطرق لتفادي التشتت وزيادة التركيز في أداء المهام ، كما تطرق لتحديد الأهداف وطريقه إنجازها بسبل ميسرة مرنة.

من تجربه شخصيه استفدت الكثير من هذا الكتاب ،ومنها تحديد نقط القوة ونقط الضعف التي يمر بها الإنسان في يومه والتي يتم من خلالها توزيع المهام الصعبه والسهله على هذا الأساس .

تخلل الكتاب تجارب لأشخاص تخلصو من فوضى الانترنت والتكنولوجيا الرقمية وآثار ذلك على حياتكم ونفسياتهم وانجازاتهم، تجارب تستحق القراءة.


الكتاب الثاني :


https://www.instagram.com/amalskincare/


https://www.instagram.com/amalskincare/


 هذا الكتاب اسمه:الداوزنيج ، كتاب مترجم من قبل مؤسسة الدكتور صلاح الراشد. #يباع :#مكتبه_جرير,هاذي العبارة الداوزنيج قريتها في كتاب عن قانون الجذب لكاتب أمريكي حسيت انها خرافة لكن الكلمه ضللت في بالي الي ان شفت كتب صلاح الراشد فبدأت  إقراء في هذا الكتاب، بدأت اغير رائي إلى أنه ليست خرافة ولكنه علم من العلوم التي لم يتم حتى الان اثباتها علميا بالرغم من إثبات جدارتها عمليا.يتكلم عن علم قديم من زمان كان يستخدم في التنقيب عن بئر ماء أو نفط وتطور الي أنواع المعادن الأخرى.كاما وضحت الكاتبه في هذا الكتاب ماهي الحاسة السادسه والحاسه السابعة وماهي الأعضاء المسؤله عن عمل هذه الحاستان. وبعدها بينت الكاتبه علاقة هده الحواس بمفهوم توارد الخواطر.

استمتعت كثيرا بقراءة هذا الكتاب وهو يشدني إلى قرائات من نوع آخر؛ اذا كنت من محبي عمل قانون الجذب ومؤمن بكيفية عمل #نظرية_الفيزياء_الكمية، اقتني الكتاب وتمتع بأجواء العالم الخارجي.

الشرح في هذا الكتاب يطول لكن ما ابغى أحرق عليكم متعه القرائه والاكتشاف . 

 وبكذا أكون تكلمت عن الكتب الي قرأتها في شهر يناير وانتظروني بالجديد من القرائات للأشهر القادمه ، القاكم على خير 🤗🤗🤗🤗🤗.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق