انواع مسام الجلد وطرق علاجه

http://amalbeauty1.blogspot.com/2016/03/blog-post_11.html
iStock_000030576498Small-610x0-c-default.jpg


  
الكثير منا يعاني من مسام الجلد لكن الأكثر هم من لا يعرف ماهو مسام الجلد وما هي أشكاله وماهي طرق علاجه. 

اليوم انا دونت موضوع {مسام الجلد وطرق علاجه} بعد طلب الكثير مني تدوين موضوعي بعد عرضه أكثر من مره في السناب
تعرف مسام الجلد:      
هي القنوات التي توصل الزيوت الطبيعيه من الغدد الدهنيه الي سطح البشره  
سبب حدوثها:
زياده نشاط الغدد الدهنيه ،وهذايسبب زياده افراز زيوت البشره،ممايودي لتساع حجم المسام.

انواع المسام:
١.المسام الصغير
٢.المسام الكبير 
٣.المسام الواسع والحفر 

 المسام الصغير

http://amalbeauty1.blogspot.com/2016/03/blog-post_11.html
neutrogena1-442x600.jpg

  

المسام الصغير يكاد يكون غير واضح لكن يضل موجود ويجب علاجه، المسام الصغير له خطوات علاج يوميه واسبوعيه. 
العلاج اليومي يتم باستخدام الغسول والتنور والسيروم والكريم مرتين باليوم بالنهار و الليل.

١.الغسول:

هذا الكلام لكل أنواع البشره. استخدمي الغسول المناسب لنوع بشرتك. انا شخصيا بشرتي عاديه إلى مختلطه واستخدم الغسول الخاص بالبشره المختلطه الي العاديه من شركه كلارنس {Gentle Foaming Cleanser} المنتج رقم ١الغسول هذا جدا ممتاز وناسبني كثير، ينضف البشره بعمق وفي نفس الوقت يترك إحساس مخملي وناعم على البشره . 

طريقة استخدامه: 
 اؤخذ كمية جدا بسيطه منه مثل حجم الكرستاله و امزجينه بين يدي المبلوله ولما ينمزج الخليط اوزعه  على كامل الوجه والرقبة. وادعكه بانامل أصابعي بلطف لما تتكون رغوه. بعدها اشطف الوجه والرقبة بماء فاتر. في هذه المرحله اكون نظفت البشره من الشوائب والدهون الزائدة لكن تضل المسامات مفتوحه. 

ملاحظة :
انتي استخدمي الغسول الخاص بنوع بشرتك يعني اذا بشرتك عاديه استخدمي الغسول المناسب للبشرة العاديه ،واذا كانت دهنيه استخدمي الغسول المناسب للبشره الدهنيه،و اذا كانت جافه استعملي الغسول الخاص بالبشره الجافة. 

٢.التونر او التونك :

بعد استخدام الغسول المناسب لنوع بشرتك استعملي التونر المناسب أيضا لنوع بشرتك. 

انا استخدم التونر من شركه كلارنس  انا استخدم التونر الأخضر(Toning Lotion ) (للبشره الدهنيه والمختلطه)المنتج رقم ٢ لطيف جدا على البشره وماينشفها أو يسبب لها احمرار لأنه يحتوي على نسبه بسيطه من اللوشن. 

طريقه الاستخدام :
ابلل قطنه بقليل من سائل  التونر وامسحه وامرر القطنه  على كامل الوجه مع تفادي المنطقه الي حول العين. وبكذا اكون نظفت البشره بعمق واغلقت المسام وهيئتيها لمتصاص المواد المفيده.

٣.السيروم:

في هذه المرحله  بعد استخدام الغسول والتونر يأتي وقت استخدام السيروم انا استخدم (Duble Serum)  المنتج رقم٣ العبوه بنيه اللون تحتوي العبوة على غرفتين توصل بينهما مضخة في كل غرفه نوعية من المواد لايمكن خلطها مع بعض إلا وقت الاستخدام الفوري هذا ما يجعل العبوة مقسمه الي غرفتين منعزلتين . في الغرفه الأولى مجموعه من الأحماض الأمينية وفي الغرفه الثانيه أكثر من 20 نوع من الزيوت النباتية.كل هذه المواد تساعد على حمايه البشره من تقدم السن وعلامات الشيخوخة  وتلوث البيئة . السيروم قوامه زيتي يرطب البشره بعمق .ويفضل استخدامه ليلا حتى لاتتعرض البشره للشمس.  مناسب لكل انواع البشره لكنه مخصص لأصحاب الاعمارفوق23 . يساعد على تصغير المسام بشكل واضح مع كثرة واستمرار الاستخدام.


طريقه الاستخدام:
احتاج في الاستخدام الواحد من ضغطتين الي ثلاث. افركهم على راحه يدي  لتسخينه بحراره الجسم. بعدها ابداء بتوزيعه على كامل الوجه والرقبة بواسطة الطب طبه  
واتركه  على الوجه إلى أن ينشف بعدها انتقل للمرحله التي تليها .

ملاحظه :
اذا كنتي من ذوات البشره الدهنيه توجد هناك العديد من السيرومات القابضة للمسام لكنها مخصصه لتضييق المسام بغرض تقليل الدهون لاغير. فالسر يكمن في اختيار السيروم المناسب لنوع البشره والغرض والسبب لستخدام هذا السيروم.

٤.الكريم:
المرحله التي تليها هي استخدام الكريم المناسب لنوع البشره يستخدم مرتين باليوم باليل والنهار.انا استخدم (Multi-Active Day cream ) من كلارنس للبشره العاديه والمختلطه المنتج رقم٤. هذا الكريم قوامه كريمي يميل لي الجل.  لون وردي فاتح .خفيف جدا على البشره يمكن استخدامه باليل والنهار لكن انا مخصصته بس لفتره النهار. يجدد البشره ويرطبها من غير ما يجعلها دهنية. مخصص لعمر فوق 25. يحارب علامات تقدم السن ويعبي الخطوط التعبيرية. 

طريقة استخدامه :

اخد القليل منه باستخدام الملعقة الخاصه. ثم اضع الكمية على راحه يدي بعدها ابدا بمزج  وفرك راحت يديي الثنين مع بعض بلطف ليتم تدفئة الكريم بحرارة الجسم بعدها اوزع الكمية على كامل الوجه والرقبة بالطبطبه.

ملاحظة :
استخدمي اما السيروم أو الكريم لغرض علاج المسام. بمعنى اذا كان السيروم لغرض علاج المسام استخدمي بعده كريم فقط مخصص لنوع بشرتك ولا يعالج أي مشكله أما إذا كان الكريم لغرض علاج المسام استخدمي سيرم عادي أي ليس لعلاج المسام. لو تلاحظون انا استخدمت سيروم مخصص لعلاج المسام لكن استخدمت كريم عادي أي غير مخصص لعلاج المسام. 

 العلاج الاسبوعي:

يتم العلاج بستخدام الماسكات او الاقنعه الطبيعيه و الجاهزه،توجد هناك الكثير من الاقنعه الطبيعيه التي تساهم في علاج المسام الصغير:


١.ماسك بياض البيض والليمون

فائدة هذا الماسك: 
http://amalbeauty1.blogspot.com/2016/03/blog-post_11.html
17071271801439729053.jpg


هذا القناع الطبيعي يعمل على علاج حب الشباب وتضييق المسام بسبب احتوائه على بياض البيض وهومخصص للبشرة الدهنية،بالاضافه الى ذلك يصفي البشره لحتوائه على فايتمين سي في عصير الليمون.

المكونات:
بياض بيضه واحده +عصير نصف ليمونه

الطريقه:
اخفقي بياض البيض حتى يصبح أبيض اللون  مثل الكريمة.
اسكبي عصير الليمون مع بياض البيض جيدًا.
وزعي القناع على كامل الوجه الوجه، وتجنبي المنطقه التي حول العينين والفم  لأن البشرة في تلك المناطق حساسة جدا.
أتركي القناع على بشرتك لمدة  30 دقيقة.
اشطفي الوجه بلطف بماء دافئ ثم ضعي المرطب الجيد للبشرة الدهنية.
قناع الطين
تختلف الاقنعه الطينيه المطروحه في السوق قد تكون جاهزه فيى علبه تستخدم وقت الحاجه أو قد تكون على شكل رمل اوكسر من الحصى ويتم مزجها بالماء أو خل التفاح .لكن الشكل النهائي بعد دهن الماده مثل الصوره.



٢.ماسك الطين:

http://amalbeauty1.blogspot.com/2016/03/blog-post_11.html
10958478_1545584595713259_730404877_n.jpg

 

تختلف الاقنعه الطينيه المطروحه في السوق قد تكون جاهزه فيى علبه تستخدم وقت الحاجه أو قد تكون على شكل رمل اوكسر من الحصى ويتم مزجها بالماء أو خل التفاح 

الطريقه:

ويتم وضع ماسك الطين بعد تنظيف الوجة( غسل الوجه بالغسول ومسح الوجه باتونر) يترك الماسك علي الوجه الي ان ينشف ويتشقق.بعدها يشطف بالما ويتم وضع المرطب اليومي.




جميع الماسكات الجاهزه والطبيعيه التي تحتوي علي عسل تساهم في تضييق واغلاق المسام،واسهل ماسك يحضر في المنزل هو وضع العسل الخالص علي كامل الوجه ثم يترك ٢٠ دقيقه وبعدها يشطف الوجهبالما الفتر.


٤.ماسك الطماطم:

http://amalbeauty1.blogspot.com/2016/03/blog-post_11.html
703c7d4750aee9b20164c8bbfc86c1ba334de9ef.jpg




جميع الماسكات الجاهزه والطبيعيه التي تحتوي علي الطماطم تساهم في تضييق واغلاق المسام

تمرير مكعبات الثلج علي الوجه بعد استخدام الغسول وقبل استخدام التونر.
٥.رش الوجه بما الورد:
http://amalbeauty1.blogspot.com/2016/03/blog-post_11.html
فوائد-ماء-الورد-المذهلة-للبشرة-والشعر.34530.jpg



وضع ما الورد في بخاخ وبخ الوجه والرقبه بما الورد بعد استخدام التونر الصناعي.

 المسام الكبير

http://amalbeauty1.blogspot.com/2016/03/blog-post_11.html
139789-300x200-LargePores.jpg

 يكون شكل المسام في هذه الحاله مثل سطح البرتقاله. شكلا وملمسا كماهو موضح في الصوره
يتم علاج المسام الكبير في العيادات الجلديه.ويوجد نوعين من العلاجات المتاحه الا وهي {الديرما رول و الليزر الكربوني }وعدد الجلسات لكل نوع يحددها الطبيب المعالج.
١.الديرمارولر:


http://amalbeauty1.blogspot.com/2016/03/blog-post_11.html
Dermaroller-Acne-Scarring.jpg


هي عجله من الابر تمر علي والوجه مع وضع الادويه الخاصه.يختلف طول الابر علي حسب الحاله.وهي أحد التقنيات المستخدمه في علاج المسام الكبير.ويتم إجرائها في عيادات الجلديه وتحت إشراف الطبيب المختص.وعدد الجلسات ومعيار عمق ابره الديرمارولر يحددها الدكتور بعد تشخيص الحالة.  

طريقه العمل:

هي أنه يتم تخدير المنطقه بكريم تخدير بعدها تمرر عجله حامله أبر على المنطقه المراد علاجها في أثناء التمرير الطولي والعرضي يتم اضافة أدوية على هذه الجلد هذه الادويه يحددها الدكتور على حسب احتياج الجلد:قد تكون مجموعه من الفيامينات أو أحماض الفواكه أو بلازما الدم. ....الخ

٢.الليزر الكربوني: 


http://amalbeauty1.blogspot.com/2016/03/blog-post_11.html
 2CDFAE1000000578-3252526-A_laser_which_has_an_exfoliating_effect_is_passed_over_the_skin_-a-34_1443477999074.jpg

 
 هذا النوع من العلاج له عده أغراض والمسام الكبير يعد ضمن أحد المشاكل الجلديه  التي يعالجها الليزر الكربوني. ويتم هذا النوع من العلاج في العيادات الجلديه وتحت إشراف الدكتور المختص، وعدد جلسات العلاج يحددها الدكتور بعد الكشف على الحاله. 
طريقه العمل:
هو انه يتم دهن وتوزيع ماده الكربون على المنطقه المطلوب علاجها ثم يترك  حوالي 10 دقائق إلى أن ينشف ومن بعدها يبداء الكتور بتمرير الليزر على الكربون الي ان يختفي 

المسام الواسع والحفر :
http://amalbeauty1.blogspot.com/2016/03/blog-post_11.html
179598340_XS.jpg

 مثل ماهو واضح في الصوره أن البشره مليئه بالحفر والندبات من آثار الحبوب والمسام الواسع وعلاجه  اسمه بيرل فراكشنل ليزر


١.بيرل فراكشنل ليزر:
http://amalbeauty1.blogspot.com/2016/03/blog-post_11.html
   maxresdefault.jpg



تعتبر أحد الحلول الجيده والمجديه في علاج المسام الواسع والحفر والندبات وآثار الحبوب. ويتم هذا النوع من العلاج في عيادات الجلديه وتحت إشراف الدكتور المختص،وبعد كشف الدكتور على الحاله يتم تحديد عدد الجلسات الكافيه لعلاج الحاله المرضيه قد يكون هناك علاجات مرفقة لهذا النوع من العلاجات لكنه يعد هو الأمثل والأفضل حاليا في حل مشكله المسام الواسع والحفر.



http://amalbeauty1.blogspot.com/2016/03/blog-post_11.html
pearl-fractional-collage.jpg


 هذه صوره لحاله تحمل نفس اعرض المسام الواسع والحفر ثم اجري عليها علاج البريل فراكشنيل ليزر والصوره تبين قبل وبعد العلاج 





     

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق