كتابي لشهر أغسطس ٢٠١٧‎





مساء الخير متابعيني الاعزاء، لي فتره طويله اقراء في مجموعه كتب لكن مع رمضان والعيد تخربط نظامي في انزال التدوينات الخاصه بالكتب ،العاده أنزل كل تدوينه تحتوي على كتابين احرص أنهم يكونون مختلفين عن بعض في طريقه القرائه(استراتيجيه القراءه) ؛على سبيل المثال أحد الكتب يكون تطويري تطبيقي فيأخذ فتره طويله إلى أن يتم ختمه ،اما الآخر قصصي روائي لايحتاج وقت طويل لقرائته وانهائه. فاليوم بنزل كتاب واحدمن نوع الكتب التطويريه التي تحتاج إلي  تطبيق لإحداث التغيير في الإنسان وحياته.بتكلم عن نبذه مختصره واشارك م بالافكار الي فيه من رأى الشخصي.


العادات السبع للناس الاكثر فعاليه (The 7Habits of Highly Effective People)



 اسم الكتاب:العادات السبع للناس الاكثر فعاليه (The 7HabitsofHighly Effective People),الكاتب:ستيفن آر.كوفي.الكتاب مترجم. يباع: مكتبه جرير.



نبذه مختصره (رأي الشخصي):
  • التغيير من الداخل إلى الخارج:المنظور للفكري هذا الكتاب يبين في البدايه كيفيه استيعاب الأمور لمفاهيم أخرى أما استيعابها برائي الطرف الآخر أو من وجهات مختلفه.هذا الشي يوسع مدارك الإنسان ويسهل تعامله مع غير من الأشخاص بأراء مختلفه أو مخالفه لرأيه .
  • قد اسمي هذا الكتاب درجه من النضوج العالي،او درجه من الاستقرار الذاتي.
  • يتطرق الكاتب الى مبادئ كونيه طبيعيه واستراتيجية منطقيه وغير منطقية في كيفيه التعامل مع المواقف والبشر.
  • عدات الانسان اليوميه هي التي تحدد مستوي نجاح الإنسان في حياته الاجتماعية العمليه الماديه ...الخ فالحرص على نوعيه وكيفيه عادات الانسان يحسم النجاح أو الفشل على كافه المجالات.هذا الكتاب عباره عن فهم لذات ونضج واستيعاب لعوامل المؤثرات ،تأكيد وتوثيق لاتخاذ القرارات(رأىي شخصي).
  • في هذا الكتاب يمكن للقارئ يتعرف على انواع الاشياء والامور الي تأثر على حياته واحد من سعادته وانسجامه.
  • طريقه شرح الكاتب المبادئ الاساسيه لحياه كل انسان مطروحه بطريقه وأسلوب اخر في كتب الدكتور صلاح الراشد (كيف تخطط لحياتك ،قانون الجذب).(رأي الشخصي).
  • بين الكاتب كيفيه تنظيم الأوليات والتعايش معها بأسلوب سلس.
  • سمات العلاقات الاجتماعية وكيفيه الإتصاف بها وتوطيدها؛كيفيه التعامل مع المجتمع أو افراد الاسره للوصل للتفاعل والتعامل الناجح إجتماعيا.
  • اسلوب الكاتب جدا جميل وواضح في شرح كل الافكار الي يطرحها ،لغه الكتاب اكاديميه فمن وجه نظري يفضل قرائه الكتاب باللغه الام (وان كنت تجيد اللغه الانجليزيه)لاستيعاب المكتوب وتطبيقه فوراً.
*
*
بكذا أكون انهيت التدوينة،والقاكم على خير في تدوينه جديده.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق